accessibility

الخدمات والتصاريح

  تصريح الفعاليات في المواقع الأثرية

إجراءات منح تصريح إقامة فعالية

arrow تقديم طلب منح تصريح إقامة الفعالية في المواقع الأثرية التابعة لدائرة الآثار العامة حسب النموذج المعدّ لهذه الغاية.

arrow التأكد من توفر الموقع بالتاريخ المطلوب للحجز وعدم وجود فعاليات أخرى بالموقع بالإضافة إلى مدى جاهزية الموقع ومناسبته للفعالية المطلوبة.

arrow إعلام منظم الفعالية بالكُلف المالية المطلوبة لعملية الحجز (رسوم حجز موقع، بدل أتعاب مندوبي دائرة الآثار العامة المكلفين بمتابعة الفعالية ومراقبتها وتقديم التسهيلات اللازمة ونظافة الموقع، رسوم استخدام ساعة الكهرباء في حال رغبة مقدم الطلب بذلك، شيك تأمين للمحافظة على سلامة الموقع الأثري).

arrow مخاطبة محافظ المحافظة التي يتبع لها الموقع الأثري المنوي إقامة الفعالية فيه للحصول على الرأي الأمني بالموافقة أو الرفض لإقامة الفعالية.

arrow تعبئة نموذج تعهد إقامة الفعالية موقعة ومختومة من قِبل منظم الفعالية أو صاحب العلاقة، ومن ثم دفع المبالغ المالية المترتبة على إقامة هذه الفعالية في الدائرة المالية قبل موعد إقامة الفعالية ثم إعداد الكتب الرسمية اللازمة (كتاب الموافقة).

 

إجراءات منح تصريح تسهيل زيارة المواقع الأثرية

arrow تقديم طلب منح تصريح زيارة للمواقع الأثرية التابعة لدائرة الآثار العامة سواء بالحضور شخصيًا إلى الدائرة أو إرسال الطلب عبر الإيميل أو إرساله للديوان المركزي حسب الأصول، مُبيناً فيه تفاصيل الزيارة (اسم الموقع، تاريخ الزيارة، عدد المشاركين وجنسياتهم).

arrow إعداد الكتب الرسمية اللازمة لتسهيل مهمة مُقدم الطلب (كتاب الموافقة).

 

إجراءات منح تصريح تصوير

arrow تقديم طلب منح تصريح تصوير في المواقع الأثرية التابعة لدائرة الآثار العامة سواءً بالحضور شخصيًا إلى الدائرة أو من خلال الجهات ذات العلاقة مُبيناً فيه (موعد التصوير، عدد أعضاء فريق التصوير، عدد ساعات عملية التصوير، طبيعة المعدات المُستخدمة في عملية التصوير وغيرها).

arrow التنسيق مع مدير مديرية الآثار المسؤولة عن الموقع الأثري المطلوب التصوير فيه للتأكد من جاهزية الموقع لعملية التصوير.

arrow إصدار الكتب الرسمية اللازمة لتسهيل مهمة مُقدم الطلب (كتاب الموافقة).

 

لعرض نموذج طلب فعالية ــ نشاط في المواقع الأثرية  انقر هنا 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟