تصريح الفعاليات في المواقع الأثرية
إجراءات منح تصريح إقامة فعالية
تقديم طلب منح تصريح إقامة الفعالية في المواقع الأثرية التابعة لدائرة الآثار العامة حسب النموذج المعدّ لهذه الغاية.
التأكد من توفر الموقع بالتاريخ المطلوب للحجز وعدم وجود فعاليات أخرى بالموقع بالإضافة إلى مدى جاهزية الموقع ومناسبته للفعالية المطلوبة.
إعلام منظم الفعالية بالكُلف المالية المطلوبة لعملية الحجز (رسوم حجز موقع، بدل أتعاب مندوبي دائرة الآثار العامة المكلفين بمتابعة الفعالية ومراقبتها وتقديم التسهيلات اللازمة ونظافة الموقع، رسوم استخدام ساعة الكهرباء في حال رغبة مقدم الطلب بذلك، شيك تأمين للمحافظة على سلامة الموقع الأثري).
مخاطبة محافظ المحافظة التي يتبع لها الموقع الأثري المنوي إقامة الفعالية فيه للحصول على الرأي الأمني بالموافقة أو الرفض لإقامة الفعالية.
تعبئة نموذج تعهد إقامة الفعالية موقعة ومختومة من قِبل منظم الفعالية أو صاحب العلاقة، ومن ثم دفع المبالغ المالية المترتبة على إقامة هذه الفعالية في الدائرة المالية قبل موعد إقامة الفعالية ثم إعداد الكتب الرسمية اللازمة (كتاب الموافقة).
إجراءات منح تصريح تسهيل زيارة المواقع الأثرية
تقديم طلب منح تصريح زيارة للمواقع الأثرية التابعة لدائرة الآثار العامة سواء بالحضور شخصيًا إلى الدائرة أو إرسال الطلب عبر الإيميل أو إرساله للديوان المركزي حسب الأصول، مُبيناً فيه تفاصيل الزيارة (اسم الموقع، تاريخ الزيارة، عدد المشاركين وجنسياتهم).
إعداد الكتب الرسمية اللازمة لتسهيل مهمة مُقدم الطلب (كتاب الموافقة).
إجراءات منح تصريح تصوير
تقديم طلب منح تصريح تصوير في المواقع الأثرية التابعة لدائرة الآثار العامة سواءً بالحضور شخصيًا إلى الدائرة أو من خلال الجهات ذات العلاقة مُبيناً فيه (موعد التصوير، عدد أعضاء فريق التصوير، عدد ساعات عملية التصوير، طبيعة المعدات المُستخدمة في عملية التصوير وغيرها).
التنسيق مع مدير مديرية الآثار المسؤولة عن الموقع الأثري المطلوب التصوير فيه للتأكد من جاهزية الموقع لعملية التصوير.
إصدار الكتب الرسمية اللازمة لتسهيل مهمة مُقدم الطلب (كتاب الموافقة).
لعرض نموذج طلب فعالية ــ نشاط في المواقع الأثرية انقر هنا